الطوابع الضريبة

20

سبتمبر

يقرأ في: 2 دقائق

تستخدم الطوابع الضريبية عادة في تغطية تكاليف الأوراق الرسمية مثل جواز السفر، كرت الإقامة للكبار، وثيقة السفر للصغار والكبار، وثائق الفيزا، إلخ. تختلف هذه الطوابع عن الطوابع البريدية التي تستحصل لتغطية تكاليف إرسال الرسائل والطرود البريدية.
أين يمكن شراء هذه الطوابع؟
إذا كنت تقوم بإجراء الأوراق بالطريقة التقليدية أو المعتادة يفضل شراء الطابع المطلوب من الجهة التي ستقدم لها الأوراق، مثلا إذا كنت ستطلب وثيقة سفر وقمت بتعبئة الاستمارة بشكل يدوي وليس على الانترنت يمكنك شراء الطابع من النافذة الخاصة بالطوابع بالبريفكتور ويفضل أن تظهر للموظف المستند الذي يطلب هذا الطابع حتى يعطيك الطابع المطلوب لأنه في حال شراء الطابع الخطأ لايمكنك استرجاعه قيمته مباشرة، سنتحدث لاحقا عن إعادة الطابع.
أما إذا كانت إجراءاتك ليست بالبريفكتور يمكنك شراء الطابع من مكتب التاباك Tabac القريب منك بعد إظهار أيضا المستند الذي يطلب الطابع ومكتوب عليه نوع الطابع. بعض مكاتب التاباك أصبحت تبيع طوابع إلكترونية يمكنك شراؤها منها.
يمكن شراء الطوابع أيضا من موقع الانترنت التابع للخزينة العامة وسيكون على شكل كود فهو طابع الكتروني.

إذا اشتريت الطابع الخطأ أو لم تعد بحاجة هذا الطابع الضريبي لسبب أو آخر، ماذا تفعل؟
الأمر بسيط جدا، يكفي أن تكتب رسالة (موديل مرفق في الاسفل) وترفق معها الطوابع الاصلية ووثيقة تثبت شرائك للطوابع إن وجدت وصورة عن هوية الإقامة وتضعها في ظرف وترسلها للخزينة العامة في مدينتك.
أذا كنت قد اشتريت الطابع إلكترونيا وتود استرجاعه يمكنك إجراء كل العمليات عن طريق الموقع التالي

demande de remboursement timbre fiscal


Association

المدير

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: المحتوى محمي
%d مدونون معجبون بهذه: