قرض كمبيوتر بدون فوائد للطلاب

يقرأ في أقل من 2 دقائق

هناك كثير من الناس حتى الطلاب منهم يعتمدون على هاتفهم المحمول لتصفح وللشراء عن طريق الانترنت أو حتى كتابة بعض الأوراق. في الحقيقية رغم أن هواتفنا المحمولة باتت تفعل كل شيء إلا أنها تبقى قاصرة ولاتعمل كل شيء. عدا أن كتابة الملفات أو إعدادها يحتاج وقتا وجهدا.

صحيح أيضا أن أسعار الكمبيوترات مرتفع وبسعر حاسوب يمكن أن أشتري هاتفا محمولا ذو مواصفات خيالية، إلا أن امتلاك كمبيوتر بالنسبة للطالب أمر ضروري لابد منه. لذلك في هذا المقال سنعرض لك المؤسسات التي يمكن أن تمنحك قروضا كطالب لشراء كمبيوتر أو حتى بدائل يمكن من خلالها شراء كمبيوتر بسعر بسيط إذا لم تتمكن من الحصول على القرض.

هناك عدة مؤسسات يمكن لها أن تنمحك هذا القرض بدون فوائد وبتقسيط مريح. إليك بعضها في هذا المقال:

CAF مؤسسة الكاف

طبعا أول مؤسسة تخطر على بالنا هي مؤسسة الكاف فهي تمنح كثيرا من القروض والمساعدات. بخصوص شراء المعدات الخاصة بالمعلوماتية والانفورماتيك تقدم الكاف قرضا مقداره 450 يورو كحد أعظمي لشراء كمبيوترا و 100 يورو لشراء طابعة مع محابرها. ثم يقوم الكاف باسترداد القرض بالتقسيط كل شهر اعتبارا من الشهر التالي للقرض.

المقاطعة

تقريبا في كل المقاطعات الطلاب قيد التدريب- ونادر الطلاب العاديين- يستفيدون من مساعدة لشراء أدوات، كتب، بمافيها الكمبيوتر إن كانوا بحاجته. المساعدة بحدود 200 يورو وتختلف من مقاطعة لأخرى فمثلا في مدينة نانت تسمى Ordipass. لذلك عليك الاستقصاء عن ذلك في مجلس المقاطعة.

الجامعة

العديد من الجامعات تقترح مساعدات مخصصة لشراء الكمبيوتر. على سبيل المثال جامعة باريس الجنوبية توزع على طلابها مساعدة مالية وفقا لمعايير اجتماعية وتربوية. في 2017، كانت المساعدة حوالي 300 يورو وتختلف من جامعة إلى أخرى ولذلك عليك مراجعة الكروس CROUS بهذا الخصوص.

معدلك في البكالوريا

عندما تكون علامتك جيدة جدا في البكالوريا فذلك سيسمح لك بأن تحصل على مساعدة من بعض المجالس في المقاطعات. فمثلا في مقاطعة إيل دو فرنس أي باريس وضواحيها تمنح الطالب المتميز فمعدل جيد جدا فمافوق بمنحة 1000 يورو.

محمول بأسعار رخيصة

هناك ماركة محمول لابأس بها وتقدم لك كمبيوترات محمولة بأسعار قياسية وبمواصفات نوعا ما جيدة . هذه الماركة كان شعارها توفير كمبيوتر محمول لكل الطبقات وبمواصفات مناسبة. إنها ماركة Thomson ويمكن شراء منتجاتها من كثير من المحلات التجارية سنذكر لكم في هذا المقال فقط محل واحد وهو ذو أسعار مقبولة مقارنة بالبقية وهو Darty كما يمكنك شراءه من الانترنت لكن انتبه إذا كان الكاف هو من سيمولك لايمكن شراء المحمول من الانترنت ، يجب حصرا شراؤه من المحلات التجارية.

قرض كمبيوتر بدون فوائد للطلاب
تمرير للأعلى
error: المحتوى محمي
%d مدونون معجبون بهذه: