fbpx

كليات إدارة الأعمال في فرنسا

يقرأ في: < 1 دقيقة
يعتبر تخصص إدارة الأعمال من التخصصات واسعة الانتشار و المتداخلة مع التخصصات الأخرى بشكل كبير. و تتنافس عدد من الدول الغربية لاحتضان كليات متطورة لتقديم هذا العلم باعتراف دولي ولغات متعددة.

تعتبر فرنسا أحد هذه الدول التي تنافس و بقوة بأحد أقوى ثلاث كليات إدارة أعمال حول العالم .ثم تتدرج لتصل للمستوى المتوسط .

يوجد في هذه الكليات عدد من البرامج لاكمال الدراسة سواء مرحلة البكالوريوس أوالدراسات العليا ويشترط للإلتحاق بأحد هذه الكليات اتقان لغة البرنامج المرغوب بشكل جيد و عدد من سنوات الخبرة حسب التخصص المطلوب ويتم تقييم المتقدم بناء على مقابلة شخصية. تتراوح مدة الدراسة لمرحلة البكالوريس من 3 إلى 5 سنوات و الماجستير من 1 إلى 2 سنة و الدكتوراة من 3 إلى 5 سنوات .

لا يشترط عمر محدد للالتحاق بهذه الكليات ويتم اختيار المتقدمين بناء على معايير عالية للحفاظ على الجودة. تتميز هذه الكليات بوجود عدد من المدرسين المتميزين حول العالم و تعدد الثقافات حيث تكون نسب الطلاب من الجنسيات الأجنبية – غير جنسية بلد الجامعة- عالية

تتراوح الأقساط السنوية بين 15 الف 30 الف يورو للكليات المتوسطة و 50 الف إلى 80 ألف للكليات المتقدمة . و يوجد عدد من المنح تصل إلى 70% في بعض الكليات حسب التخصص

كليات إدارة الأعمال في فرنسا
تمرير للأعلى
error: المحتوى محمي
%d مدونون معجبون بهذه: