منح نقل السكن في فرنسا

منحة نقل السكن فرنسا
يقرأ في أقل من 2 دقائق

في حال كنت مسجلا في مكتب العمل وتبحث عن عمل أو كنت عاطلا عن العمل ووجدت عملا في مدينة أخرى تبعد أكثر من 60 كم عن مكان إقامتك الحالي، أو أن عائلتك كبرت وتريد بالتالي النقل لسكن أكبر يمكنك طلب منحة من المؤسسات التالية:

منحة نقل السكن من قبل مؤسسة التكافل العائلي الكاف

عندما تكبر عائلتك وبالتالي ترغب الحصول على بيت أكبر يتناسب مع عدد أفراد عائلتك يمكنك طلب منحة نقل السكن أو مايسمى بالفرنسية ب prime de déménagement. هناك شرطان للحصول على هذه المنحة من قبل الكاف:
يجب أن يكون لديك ثلاثة أطفال على الأقل وتنتقل قبل ولادة الطفل الثالث ب 6 أشهرأو حتى يبلغ عمره 23 شهرا
يجب أن تكون تحصل على مساعدة السكن للمنزل الجديد
يجب طلب المنحة خلال ال 6 شهور التي تلي نقل السكن.

يمكنك قراءة المقال التالي عن القروض التي تقدمها مؤسسة الكاف

علما أن الكاف يوافق على منحة وفقا لعدد الأطفال ووفقا للميزانية السنوية المحددة لهذا الأمر. على كل الأحوال لايمكن لهذه المساعدة أن تتجاوز تكلفة نقل السكن (عليك أن ترسل للكاف فواتير تثبت التكلفة التي صرفتها على عملية النقل؛ مثل أجرة الكميون، ثمن الوقود، أجرة الطريق المدفوع، آجار عمال النقل إن وجد، إلخ). على سبيل المثال في عام 2016 كانت المنحة بحدود 1000 يورو يضاف عليها 83 يورو لكل طفل زيادة عن الثلاثة. لمزيد من المعلومات يمكن مراجعة الرابط التالي للكاف.

منحة نقل السكن من قبل مكتب العمل

بعد فترة من البحث الجاد عن العمل وجدت عملا مناسبا يبعد عنك اكثر من 60 كم يمكنك الاستفادة من منحة مكتب العمل. هدف هذه المنحة هو مساعدتك على تغطية تكاليف النقل والاستقرار في المسكن الجديد. للحصول على منحة لاتتجاوز ال 1500 يورو هناك عدة شروط:
1. الحصول على عقد دائم أو على عقد مؤقت يتجاوز 6 شهور
2. في بعض الأحيان يفترض أن تكون عاطل عن العمل لفترة معينة

منحة نقل السكن من قبل صاحب العمل

نقل السكن يكون ناتج عن نقل مكان عملك ولكن ضمن نفس الشركة، هنا يتحمل صاحب العمل نفقات نقل السكن من أجار شركة النقل أو أجار الكميون والنفقات الأخرى. لكن منحة نقل السكن لايمكن جمعها مع منحة الكاف لنقل السكن. يمكنكن الحصول على إحدى المنحتين.

منح نقل السكن في فرنسا
تمرير للأعلى
error: المحتوى محمي
%d مدونون معجبون بهذه: