التأمين المدرسي

09

أغسطس

يقرأ في: 2 دقائق

بما أننا في هذا القسم من الموقع نركز على الحلول البديلة التي تساعد على تخفيض الأعباء المادية التي تثقل كاهل حتى الشعب الفرنسي، وبما أننا على أبواب عام دراسي جديد، سنتحدث في هذا المقال عن التأمين المدرسي؛ هذا النوع من التأمين كتأمين السيارة والبيت هو تأمين إجباري. هناك كثير من شركات التأمين (MAIF, MACIF, AXA, LCL, …) التي تأمن هذه الخدمة لكن سنبحث لكم عن أفضلها وأرخصها.

قبل الدخول في التفاصيل ماهو التأمين المدرسي؟ المدرسة تحتوي على أدوات وأثاث ومستلزمات ثمينة أحيانا والطفل لايعي أحيانا أهميتها فيسيء استعمالها أو يسبب لها الأذى دون قصده ولتخفيف الأعباء عن المدرسة التي بالأصل هي مجانية استحدث هذا التأمين الإلزامي. فعندما يكسر الطفل زجاج نافذة الصف مثلا تقوم المدرسة أو الأهل بالتواصل مع شركة التأمين التي تقوم بدورها بتعويض المدرسة أو إصلاح العطل وبذلك يحفظ الطرفان حقهما. قد لا يسبب الطفل أي أذى مدة دراسته كلها لكن هذا هو القانون. إذا عليك تأمين الطفل مدرسيا قبل دخول العام. إليك شركة جيدة ورخيصة.

تعتبر شركة MAE من الشركات الأقدم في مجال تأمين المدارس، فمؤسسوها معلمون همهم حماية الأطفال بدون تمييز منذ عام 1932. لسنا بصدد دعم هذه الشركة دعائيا، فلهم دعايتهم الخاصة. لكن مالفت انتباهنا بعد التجربة أن الشركة مميزة وأسعارها معقولة مقارنة بالشركات الأخرى. إليكم الجدول التالي الذي يوضح الأسعار

إذا المسؤولية المدنية (responsabilité civile) هي الإجبارية في كل تأمين والبقية هي ميزات إضافية وهي من ترفع من سعر التأمين.

يمكنك التسجيل في هذا التأمين عن طريق الانترنت على الرابط التالي أو الاتصال أو الذهاب إلى المركز الكائن في

2Allée d’Erdre, 44000 Nantes

بعد الضغط على الرابط السابق، إضغط على الزر المشار إلأيه بالسهم

ستظهر لك قائمة جديدة اختر أول خيار scolaire simple ثم اضغط على إشارة + الموجودة على يمين العبارة السابقة من أجل إضافة عدد الأولاد. ثم انزل إلى الأسفل واضغط على تابع (poursuivre). انتبه: إذا لم ترد الاشتراك بالتجديد السنوي للتأمين لا تقم بتأشير العبارة الأخيرة قبل كلمة Poursuivre المطللة بالبرتقالي. ثم تقوم بتعئبة بياناتك الشخصية مرحلة مرحلة. عندما يطلب منك بيانات الدفع يمكن لك أن تختار الدفع بواسطة شيك أو نقدا وتقوم بعد ذلك بإرسال الشيك إلى المركز بعد تفعيل التأمين أي التسجيل النهائي. هذا التأمين سعره 11.30 € فقط.

لمن يود تسجيل أطفاله في دروس العربية في جمعيتنا، يمكنه قراءة المقال التالي.

نتمنى لأطفالكم سنة دراسية حافلة بالنجاح.

 


Association

المدير

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: المحتوى محمي
%d مدونون معجبون بهذه: