قروض بدون فوائد يمكن أن تمنحها مؤسسة الكاف في فرنسا

يقرأ في أقل من 4 دقائق

تعتبر مؤسسة الكاف هي المؤسسة الرئيسية التي تقدم معونات ومساعدات للأسر الفقيرة وذات الدخل المحدود وذلك من اسمها الذي يعني صندوق التكافل إو الإعانة العائلي. رغم وجود مؤسسات أخرى سنأتي على ذكرها في مقالات أخرى إلا أنها منفردة في كمية المساعدات والقروض الصغيرة المخصصة للأسرة.

قرض التحفيز أو الوقاية،المعايير والمميزات

  • كيف نحصل على قرض تحفيزي؟
    هو قرض من صندوق CAF يمنح لمن يعاني من ضائقة مالية.
  • شروط قرض صندوق CAF: قرض التحفيز أو الوقاية.
    يمكن لذوي الدخل المتدني وذووا الاحتياجات الخاصة والشباب والعاطلين عن العمل أو حتى من يتقاضى RSA التقدم لهذا القرض, وذلك بدون فوائد او تكون قليلة جداً. بهدف مساعدة العائلة أو القيام بأعمال صيانة للمنزل أو حتى شراء منزل أو حتى القيام بنشاطات ترفيهية. يجب على العائلة مقدمة الطلب أن يكون لديها طفل واحد على الأقل أو أن يكون هناك حمل لتستطيع التقدم على هذا القرض عند الموظف الاجتماعي في حيك, والذي بدوره يحول ملفك للجنة الاجتماعية لصندوق الاعانة العائلي CAF.

الشروط المتعلقة بسداد قرض صندوق الاعانة العائلي CAF.

عند منح المساعدة المالية يؤخذ بعين الاعتبار عدة قواعد:

  • النظام الداخلي لل CAF.
  • الزيادة غير المسبوقة في ديون مقدم الطلب.
  • سداد القرض الطارئ.

 سنشرح بالتفصيل هذه النقاط الثلاثة:

شروط نظام ال CAF:

إن كل صندوق إعانة اجتماعي مستقل بذاته من حيث ميزانية النشاط الاجتماعي. يحق فقط لأعضاء مجلس إدارة كل صندوق اتخاذ القرارات بشأن المساعدات والمبالغ وشروط التخصيص وكذلك المستفيدين من العامة. وهذا المجلس هو الذي يصوت على النظام الداخلي للنشاط الاجتماعي لصندوقه.

الزيادة غير المسبوقة في ديون مقدم الطلب:

الأشخاص الذين يعانون من فرط المديونية لا يستفيدون من المساعدة المالية.

الشروط المتعلقة بسداد القرض الطارئ:

إذا كانت العائلة تمر بظروف مالية صعبة جداً, يقدم الصندوق مساعدة مالية طارئة غير قابلة للاسترداد. وإذا كان القرض بغرض شراء متاع, يقوم الصندوق بسداد المبلغ مباشرة للمتجر. ولكن يجب إرسال الفاتورة في مدة أقصاها 30 يوماً. وقد تقدم بعض الصناديق قرضاً سنوياً يصل لـ800 يورو. وفي حال الدفع لطرف ثالث يجب على المستفيد تقديم توكيل رسمي موقع اصولاً. وتقديم الفواتير والتفاصيل المصرفية لهذا الطرف. إن العامل الاجتماعي هو الشخص الوحيد المخول باستلام طلبات القروض.

سداد القرض:

إن مدة سداد القرض هي 4 سنوات كحد أقصى. وفي حال لم يقدم المستفيد المستندات الداعمة يحق للصندوق طلب السداد الفوري للقرض.

 تقديم الطلب عبر الانترنت:

شروط التقدم بالطلب:

  • معامل حساب الدخل العائلي (الخاص بالكاف) أقل من 300 يورو.
  • من لا يسمح دخله له باستئجار بيت لائق.
  • العائلات التي لا يسمح دخلها بشراء أجهزة منزلية, و لكن يستثنى من ذلك الشاشة الكبيرة ووحدات التحكم.

من لم يعد باستطاعته سداد قروض البنك. إن تقديم طلب عبر الانترنت لشراء أثاث للمنزل أمر بسيط وسهل. حمل الاستمارة قرض CAF من موقع CAF. وفي حال طلب إعانة حمل نموذج قرض CAF مباشرة. في حال رغبتك بشراء أثاث ومستلزمات منزلية يمكن إرفاق طلب سعر للأثاث المطلوب. ويتم سداد القرض للعائلة بحسب قدرتها, لكن الحد الأدنى لمبلغ السداد هو 50 يورو شهرياُ على أن لاتتجاوز المدة 30 شهرا.

 قرض CAF للسيارات:

لا يمكنك شراء سيارة جديدة بهذا القرض, إذ أن المبلغ لا يتجاوز 1850 يورو. ولكن يسمح لك بإصلاح سيارتك وخاصة إن كنت تستخدمها للذهاب للعمل او دفع تكاليف التأمين الإجباري. يمكن في حالات استثنائية الحصول على مبلغ أكبر من ذلك لكن هذا يستوجب موافقة لجنة المساعدات المالية.

قرض الوقاية:

لا يمكنك الحصول على هذا القرض إلا مرة واحدة سنوياً, حتى لو تم سداد القروض السابقة. يتطلب طلب القرض عبر الانترنت تقديم المستندات الداعمة بحسب المبلغ المطلوب، بما في ذلك مبرر حاجتك للمال. ويتراوح مبلغ القرض بين 200 و1250 يورووتكون هذه المبالغ عادة لدفع الفواتير الصغيرة المتراكمة. ولكن في حال طلب 200 يورو لا تحتاج لتقديم مبرر.

 القرض الشخصي CAF: طريقة السداد:

هذا النوع من القروض يكون موجه للأسر متواضعة الدخل والتي تحتاج إلى أثاث أو أدوات كهربائية أساسية لاستقرارهم في المسكن الجديد. يقدم الصندوق إعانة عائلية بشكلين:

  • قرض اجتماعي صغير.
  • إعانة لشراء الأثاث المنزلي والأجهزة المنزلية.
    يتم سداد القرض شهرياً وخلال مدة لا تتجاوز 48 شهراً. وتكون الدفعة الشهرية 15 يورو كحد أدنى تحسم من المساعدات المقدمة من قبل الكاف. ويتم إلغاء الطلب إذا لم يتم إعادة عقود القرض خلال شهرين من تاريخ الإخطار. ويمكن منح إعفاء جزئي أو حتى كلي للقرض في ظروف خاصة.

قروض بدون فوائد يمكن أن تمنحها مؤسسة الكاف في فرنسا
تمرير للأعلى
error: المحتوى محمي
%d مدونون معجبون بهذه: