fbpx

معايرة الشهادات السورية في فرنسا

يقرأ في: 3 دقائق

المتطلبات

  1. سحب آخر شهادتين باللغة العربية وليست الترجمة عن طريق سكنر بصيغة PDF، إذا لم يكن لديك سكنر في البيت يمكنك استخدام التطبيق التالي CamScanner، لأجهزة الأندرويد يمكن تحميله من الرابط التالي ولأجهزة الأي فون من هنا .
  2. إذا كنت لاجئ يكفيك سحب كرت الإقامة سكنر بصيغة PDF أما إذا كانت لديك حماية مؤقتة عليك سحب قرار الأوفبرا سكنر بصيغة PDF.
  3. سحب كشف العلامات أو البطاقة الجامعية، إذا كان يظهر عليها ظهرها سنوات الدراسة كإثبات عن مدة الدراسة، سكنر بصيغة PDf أيضا.
  4. بريد إلكتروني فعال لأنك ستسلم الرابط الذي تقوم برفع الشهادات عليه عن طريق هذا الإيميل,

طريقة تقديم طلب المعادلة

  1. تقوم بزيارة الموقع التالي  وتملء البيانات المطلوبة بشكل صحيح.
  2. بعد أن تعبء البيانات باللغة الفرنسية طبعا مع الإيميل تقوم بالضغط على الزر الأخضر في الأسفل (Valider).
  3. سيقوم الموقع بإرسال رابط لك على الإيميل الذي أدرجته في بياناتك.
  4. اذهب إلى أيميلك وابحث عن الرسالة، إذا لم تجدها، قد تكون ذهبت إلى سلة الرسائل المزعجة تفقدها هناك. افتح الرسالة وأضغط على الرابط الموجود داخل الرسالة.
  5. سينقلك إلى صفحة جديدة ويطلب منك معلومات إضافية، من قبيل؛ هل أنت لاجئ؟ لماذا تريد المعايرة: متابعة الدراسة؟ عمل؟ تختار خيار واحد ومن ثم تقوم بالضغط على زر Valider.
  6. سوف تنتقل إلى صفحة جديدة حيث سيطلب منك تحديد البلد، تبحث عن الجمهويرة العربية السورية (République arabe syrienne) ثم اسم الشهادة والاختصاص والجامعة وتاريخ الصدور؛ اسماء الشهادات واضح تماما حتى انهم كتبوها بالفرنسي كما تلفظ بالعربي. ثم تحدد لغة الملف الأصلية وهي العربية. ثم أضغط على زر ENREGISTRER
  7. سنقلك إلى االمرحلة ماقبل الأخيرة وهي مرحلة معاينة للشهادات التي سجلتها. تضغط على VALIDER فينقلك إلى صفحة جديدة تختار فيها طريقة رفع أو بعث الشهادات بالبريد، اعتبار من 2014 لم يعد هناك إلا خيار الرفع إلى الموقع. تقوم بتحديد خيار أن تكلفة الملف هي 70 يورو لكن في الحقيقة عندما يصلهم قرار الأوفبرا أو كرت الإقامة المكتوب عليها أنك لاجئ سيتم إعفاؤك من الرسوم. ثم تضغط أيضا على VALIDER
  8. ستصل إلى هذه الصفحة والتي هي المرحلة الأخيرة كما هو مبين بالصورة
  9. بعد أن تنتهي من رفع كل الشهادات والمستندات المطلوبة عليك ان تقوم بتفعيل أي الضغط على زر Valider.
  10. سيرسل لك الموقع ايميلا ورابطا تستطيع من خلاله متابعة الطلب.
  11. عندما ينتهي الموقع من دراسة الطلب يرسل لك رابطا آخرا لتحميل المستندات التي تحدد لك مايقابل شهادتك السورية بالنظام الفرنسي. فمثلا إذا كانت لديك شهادة جامعية في العلوم (4 سنوات) تسمى بالفرنسية Maîtrise  وليس ليسنس.
  12. عليك أن تقوم بحفظ هذه المستندات على جهاز كمبيوترك لأن المستندات على الموقع لها مهلة محددة ثم تموت.

ملاحظة إذا لم تكن لاجئا لاتحتاج إلى قرار الأوفبرا لكنك ستدفع رسوم الطلب التي هي 70 يورو مع إمكانية تأخر المعادلة لوقت أطول لكن يمكنك القيام بنفس الإجراءات السابقة. هذه الخطوات ليست خاصة بالشهادة السورية أو السوريين تنطبق حتى على الفرنسيين الذين لديهم شهادات أجنبية خارج الاتحاد الاوربي.


معايرة الشهادات السورية في فرنسا

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تمرير للأعلى
error: المحتوى محمي
%d مدونون معجبون بهذه: