من نحن؟

27

نوفمبر

من نحن؟

نحن مجموعة من السوريين، المقيمين في مدينة ناتت، جمعنا حب العمل الجماعي ومن هنا ولدت فكرة الجمعية في شهر تشرين الثاني من 2016 وكانت مهمتها مقصورة في بداية الأمر على تعليم اللغة العربية للسوريين الصغار لربطهم بثقافتهم الأم من جهة ولأن إتقان لغة ثانية هو غنى فكري وشخصي من جهة أخرى. في هذه السياق نعلم حوالي 20 طفل سنويا على مجموعتين في جنوب وشمال مدينة نانت.
ثم بدأت الجمعية بتوسيع نشاطاتنا لتشمل مرافقة السوريين في الترجمة أثناء المواعيد الطبية والإدارية، بالإضافة إلى العمل على دمجهم بالمجتمع الفرنسي من خلال اللقاءات الدورية التي نجريها والدورات التعليمية باللغة الفرنسية، لذلك كان اسمها في البداية الجمعية السورية للاندماج ومزج الثقافات. منذ بداية 2017 دأبت الجمعية على عقد خمس نشاطات دورية وسنوية للكبار والصغار من خالالها ننظم مسابقات وألعاب للأطفال والكبار.
تطلعاتنا لاتتوقف عند حد معين وتتطور باستمرار في نهاية 2018 تم تغيير اسم الجمعية ليصبح السنونو السوري؛ هذا الطائر الجميل الذي يمكن له أن يختصر أهداف الجمعية كلها، فهو طائر مهاجر يندمج بسرعة ويصل إلى أوربا ربيعا ليعلن بداية سنة مزهرة. كذلك بدأت الجمعية بتتظيم دروس تقوية لطلاب المرحلة الإعدادية.
نعكف حاليا على تطوير منصة تفاعلية على موقع الجمعية (لقطات: موقع لبيع المستعمل) بالإضافة إلى راديو يبث عبر الانترنت بهدف مد جسور التواصل بين السوريين وتفاعلهم فيما بينهم.
رغم أن مؤسسي الجمعية هم من أصول سورية لكن نشاطات الجمعية مفتوحة لكل من يرغب مع اعتبار أن السوريين لهم أولوية فقط.
في بداية 2017 كنا عضويين والآن أصبحنا سبعة أعضاءفي نهاية 2018 وعشرات من المستفيدين من خدمات الجمعية.

error: المحتوى محمي